الجمعة، 6 مايو 2011

شركة "Bull" العالمية تستحوذ على شركة مصرية في حلول التخزين المتكاملة


مـحـيـط ـ مــروة رزق

أعلنت شركة "Bull" العالمية عن استحواذها على شركة "VAS" المصرية المتخصصة في تكامل حلول التخزين ومقرها الرئيسي بالقاهرة، وتعد "VAS" من الشركات الرائدة في مجال تكامل وتوزيع حلول التخزين المتكاملة في السوق المصرية، وهى شريك محلي أساسي لشركة "EMC". وستقوم الشركة بتطوير عمليات شركة "VAS عن طريق ضخ 100 مليون جنيه لتطوير السوق المصرى والإفريقى على مدار الخمس سنوات.
ومن جانبه، أكد فيليب ميليتين نائب رئيس شركة "BULL" لقطاع المنتجات والحلول خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد  مؤخرا قائلاًًً: "تمتلك شركة "VAS" خبرة واسعة في مجال التخزين والحلول الافتراضية تمكننا من الاستفادة من إمكانيات النمو العالية في السوق المصرية، وتعزز كذلك من قدرتنا على تلبية متطلبات العملاء على المستوى الإقليمي، وكخطوة للأمام، سنتعاون مع شركة "EMC" لتحويل شركة "VAS" للحلول المتكاملة كخدمة ومركز توزيع في منطقة الخليج ودول وسط أفريقيا".
وأوضح محمد أمين نائب أول رئيس شركة "EMC" والمديرالعام الإقليمي لعمليات "EMC" في منطقة تركيا والشرق الأوسط وأفريقيا: "نحن سعداء برؤية أثنين من شركائنا الأقوياء يتحدون معاً ليزدادوا قوة وصلابة".
وأضاف:"تتمتع حلول "EMC" لبنية المعلومات الأساسية بمكانة رائدة في العالم بالإضافة إلى صدارتها في سوق الشرق الأوسط وأفريقيا. وستصبح شركة "EMC" ومجموعة "Bull" وشركة "VAS" للحلول المتكاملة بفضل تحالفهم معا في وضع مثالي يهيء لنا دعم عملائنا كي يتمكنوا من البدء في عملية التحويل والتكيف مع تقنيات البيئة التحتية للجيل الجديد من المعلومات بواسطة الرحلة إلى الحوسبة السحابية." ولم يتم الكشف عن أية تفاصيل مالية بخصوص صفقة الاندماج.
ويقول خالد خير الله، المدير التنفيذي لشركة "VAS" للحلول المتكاملة: "يعد انضمامنا لمجموعة "Bull" خطوة جوهرية في تطوير عمليات "VAS" وفتح آفاق أوسع للتواجد العالمي"، وأضاف بقوله: "كوننا جزءاً من هذا الكيان الضخم سيمكننا ليس فقط من تعزيز عملياتنا ودعمنا لحلول وخدمات" EMC"، بل سيساعدنا أيضاً على التوسع في الخبرات لتغطية جميع جوانب البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات".
وتضم قائمة عملاء "VAS" جميع الشركات المؤثرة الكبرى في قطاع الاتصالات المصري، بالإضافة الي حضورها القوي في قطاع البترول والغاز. وبناء على هذه الصفقة، ستمتلك شركة "Bull" النصيب الأكبر من الأسهم في الشركة الجديدة، ألا وهى "VAS" للحلول المتكاملة "VAS Integrated Solutions"، وسيظل خالد خير الله، مؤسس "VAS"، أحد المساهمين ومديراً تنفيذياً للكيان الجديد، حيث سيتولى مسئولية دمج شركة "VAS" في مجموعة "Bull" وإدارة عمليات المبيعات والخدمات المحلية وتطوير ونمو "VAS" للحلول المتكاملة.
وستعمل شركة "VAS" للحلول المتكاملة على تعزيز تواجد شركة "Bull" وتطوير عملياتها في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، التي تتواجد فيها شركة "Bull" بالفعل من خلال عمليات منتشرة فى 14 دولة في شمال أفريقيا ومنطقة جنوب الصحراء الكبرى.
وتعد مصر واحدة من أكبر الأسواق وأكثرها تفاعلاً في المنطقة خاصةً أن التوقعات تشير إلى أن سوق تكنولوجيا المعلومات في مصر بحجمه الحالي وقدره 1.4 مليار دولار سينمو بمعدل سنوي قدره 16% ليصل إلى 2.6 مليار دولار بحلول 2014.

وتعمل مجموعة "Bull" في أكثر من 50 دولة حول العالم، ويوجد مقرها في بارس بفرنسا، وتعد من كبرى الشركات الأوروبية في مجال النظم الرقمية الحيوية، وتمتاز بتشكيلة شاملة من المنتجات تبدأ من حلول التأمين والحماية مروراً بحلول الخوادم والتخزين التجارية وحتى الحوسبة السوبر، حيث تحتل المجموعة مقعد الصدارة العالمية في هذا المضمار.

0 التعليقات:

إرسال تعليق